« Home | ميشال موسى: بري مع الحوار وفي حال انسداد الآفاق فه... » | القومي" حاول تفجير مكان احتفال كتائبي قبل 29 يوماً... »

نسيب لحود: اللبنانيون سئموا النزاعات العقيمة من اجل السلطة للسلطة فقط 1/3/2007


نسيب لحود: اللبنانيون سئموا النزاعات العقيمة من اجل السلطة للسلطة فقط 1/3/2007



أكد رئيس اللجنة التنفيذية لحركة التجدد الديمقراطي النائب السابق نسيب لحود، أن اللبنانيين سئموا النزاعات العقيمة من اجل السلطة للسلطة فقط، كما سئموا السلوك السلبي القائم على تفويت الفرص والتنكر للمساعدات العربية والتشكيك بكل ما يصدر عن المجتمع الدولي.

وأضاف في تصريح له، أنه آن لنا ان نستفيد من الفرص المتاحة لتأمين مصالح اللبنانيين، ومعالجة امورهم الحيوية والمشاكل المتعلقة بمستقبل ابنائهم ولقمة عيشهم وتوفير فرص العمل اللائقة لهم، فوق ارض آبائهم واجدادهم، وليس تهجيرهم جيلا بعد جيل الى اربع جهات الارض.

وأشار لحود الى انه في سياق التحضير لمؤتمر باريس - 3 الذي يشكل فرصة ثمينة للبنان، اعلن الرئيس فؤاد السنيورة برنامجا اصلاحيا يتضمن رؤية الحكومة لمعالجة الازمات المالية والاقتصادية والاجتماعية المتراكمة منذ عقود، والتي تفاقمت مع العدوان الاسرائيلي الاخير ومع التأزيم السياسي الخطير المفروض على البلاد منذ ثلاثة اشهر.

ولفت الى ان القراءة الاولية لهذا البرنامج تظهر انه يشكل نقطة انطلاق جيدة، وهو بالتالي جدير بالمناقشة الجدية المحترمة والمعمقة، ويستدعي من جميع القوى تعاطيا جديا ومسؤولا بهدف اغنائه وتحسينه ومضاعفة حظوظ الاستفادة من فرصة باريس - 3.

واكد لحود انه من بديهيات التعامل الجدي والمسؤول اولا، اعتماد المناقشة الموضوعية والتفصيلية لمكونات هذا البرنامج، وليس اطلاق الاحكام السياسية المسبقة والخالية من اي سند علمي.

كما أنه من بديهيات السلوك الجدي والمسؤول ثانيا، تقديم البدائل للاقتراحات المرفوضة، وليس مجرد رفضها وتهشيمها والاكتفاء بتفنيد جوانبها السلبية، اما المكان البديهي والطبيعي لتأطير هذا النقاش الجدي، فهو بالتأكيد ليس الشارع ولا منابر الخطابات النارية، بل مجلس النواب الذي يستأهل ان تفتح ابوابه امام هذه المهمة التي فيها مصلحة وطنية اكيدة لجمع اللبنانيين.

وأعتبر لحود أنه وللاسف الشديد، فإن الاستنتاج الوحيد الذي يفرض نفسه حتى الان، هو ان المعارضة خلافا للحكومة، لم تطرح على اللبنانيين اي تصور لحل مشاكلهم الاقتصادية والاجتماعية، ناهيك عن حل المشاكل السياسية والوطنية.