« Home | نسيب لحود: اللبنانيون سئموا النزاعات العقيمة من اج... » | ميشال موسى: بري مع الحوار وفي حال انسداد الآفاق فه... » | القومي" حاول تفجير مكان احتفال كتائبي قبل 29 يوماً... »

المفتي الجوزو: لماذا يسعى حزب الله الى تعطيل الحياة في لبنان؟ 1/3/2007



المفتي الجوزو: لماذا يسعى حزب الله الى تعطيل الحياة في لبنان؟ 1/3/2007


تساءل مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو، لماذا يحرض حزب الله رئيس الجمهورية غير الشرعي ضد الحكومة الشرعية وضد 14 آذار? ولماذا يحرض رئيس مجلس النواب من اجل تعطيل دور المجلس النيابي الدستوري? ولماذا يسعى الحزب الى تعطيل الحياة السياسية والاقتصادية في لبنان?.
وقد أتت مواقف الجوزو في تصريح أدلى به على الشكل التالي:
"لم نعد نثق بكثير من علماء حزب الله القدامى منهم والجدد, لانهم منذ البداية كانوا يتحركون مذهبيا وعرقيا وعنصريا.
فقد كانت تصريحاتهم تنصب في اتجاه واحد هو تأييد الانقلاب المذهبي الذي يقوده حزب الله ضد الحكومة, والذي يعمل على تعطيل المحكمة ذات الطابع الدولي, والاطاحة بالحكومة, واجراء انتخابات نيابية جديدة تطيح بالاكثرية النيابية طمعا في أن يسيطر الحزب على الدولة بأكملها, وانتخاب رئيس جديد للجمهورية يكون مطية للحزب ولسوريا كما هو الحال الآن. انسحاب وزراء الشيعة بالذات من الحكومة ماذا تسمونه, أليس عملا مذهبيا? الهجوم على العربان واتهامهم بالخيانة مع التغاضي عن الخونة في العراق, ألم يكن هجوما مذهبيا وعرقيا ايضا? واصطفافكم جميعا خلف الحزب أليس اصطفافا مذهبيا? فكيف نثق بكم بعد الآن? وانتم تهددون وتتوعدون وتتكلمون بفوقية ممجوجة?.
المحكمة ذات الطابع الدولي هدفها الوصول الى قتلة الرئيس الحريري، فلماذا يحاربها الحزب وحلفاؤه من دون الناس جميعا? وهل الوصول الى معرفة قتلة الرئيس الشهيد يضر بمصالح الحزب ويهدد قياداته كما يدعي حسن نصر الله? ولماذا هذا العداء كله ولماذا كل هذه المظاهرات في ساحة رياض الصلح أليست لتعطيل المحكمة? ولماذا هذا الشحن المذهبي الدائم?.
لماذا يحرض الحزب رئيس الجمهورية غير الشرعي ضد الحكومة الشرعية? وضد 14 آذار? لماذا يحرض الحزب رئيس مجلس النواب من اجل تعطيل دور المجلس النيابي الدستوري? لماذا يسعى الحزب الى تعطيل الحياة السياسية والاقتصادية في لبنان?. لماذا كل هذا الحقد الذي تفضحه تلك الكلمات القاسية والاتهامات الباطلة? والعبارات السوقية التي تظهر على السنة بعض العلماء وغير العلماء? تجريحا واساءة وابتزازا? من منا الذي يتحرك مذهبيا?. ولماذا لا تتحدثون عن عداوة اميركا في العراق وعن حلفاء اميركا في العراق، وعن السيد عبد العزيز الحكيم الذي هو معروف بولائه لايران، وكيف ذهب لبوش في واشنطن ليطالبه ببقاء الجيش الاميركي في العراق, ليقاتل به جنبا الى جنب أهل السنة هناك. والذين تسمونهم التكفيريين للأسف الشديد، ومن هو التكفيري، هل هو الذي يشارك اميركا حربها ضد المسلمين، او الذي يحارب اميركا علنا ويحقق الانتصار عليها تلو الانتصار، في وقت يواجه حربا شرسة من اميركا واعوانها وايران واعوانها?.
واذا كان صدام حسين مجرما? فهل السيد عبد العزيز الحكيم وقوات بدر والسيد مقتدى الصدر وما يسمى بجيش المهدي أقل اجراما على ارض العراق اليوم? ومن يحاكم هؤلاء ويحكم عليهم بالاعدام? نحن الذين نطالبكم ان لا تثيروا الغرائز المذهبية.
نحن الذين نطالبكم ان لا تعتدوا علينا بتشييع الناس في السودان ومصر ولبنان وسوريا وتشييع العلماء بسهم المؤلفة قلوبهم, نحن الذين نطالبكم ان ترحموا لبنان وتنقذوه من طموحاتكم المدمرة والتي لم يعد الشعب اللبناني يحتملها او يطيقها، والتي قضت على الجنوب والشمال والجبل والبقاع، وقضت على بيروت العاصمة وعطلت الحياة السياسية والاقتصادية?. ارحموا لبنان, ارحموا الشعب اللبناني والا غرقتم وأغرقتم لبنان معكم ووصلتم بنا الى مجلس الامن والبند السابع الذي لن يرحمكم اذا بالغتم في طموحاتكم اكثر من ذلك? ولن يرحمنا طبعا?".