« Home | كارلوس إده: لبنان لا يستطيع أن يقف ماليا على قدميه... » | البطريرك صفير: أي حرب تشن باسم الله يستحيل قبولها ... » | Arabic News Briefs Jan 08, 2007 from LBC » | تابع حملته على "حزب الله » | أمين الجميل: امام ورع الشهادة تصغر الخلافات السياس... » | المطران مطر: بلادنا لن تصير كما يبغي الظالمون مقبر... » | الرئيس بري: لا مسدس في رأسي ولست ممن ُيهَدَدون 1/7... » | وليد جنبلاط: المعارضة هي حزب الله والتيار الوطني ا... » | المفتي الجوزو: متى تتوقفون عن تنفيذ التعليمات الشا... » | دوري شمعون: من لا يستنتج تحالف عون مع سوريا يكون أ... »

مروان حمادة: قطع شرايين البلد ممنوع وسنتصرف بحكمة ولكن بحزم 1/8/2007


مروان حمادة: قطع شرايين البلد ممنوع وسنتصرف بحكمة ولكن بحزم 1/8/2007


أكد وزير الاتصالات مروان حمادة, حول نية قوى المعارضة توسيع الاعتصامات, ومنها الحديث عن اعتصام مفتوح امام وزارة المال في منطقة العدلية, وكيفية تعامل الحكومة مع الخطوات التصعيدية, التصدي لهذا المشروع بهدوء ورباطة جأش وبحكمة ولكن بحزم أيضا".

وأضاف في حديث الى اذاعة صوت لبنان، قبل اجتماعهم اليوم علمنا اسرارهم من صغارهم كما يقال في العامية, بأن عاد البعض الى الحديث عن تعطيل للمطار والمرفأ واغلاق الطرق، والبعض الآخر عن توسيع الاعتصام والخيم الى شرايين جديدة في البلد، مثل منطقة المتحف - العدلية قرب أحد المباني الثانوية لوزارة المال مقابل ذلك.

وأوضح حمادة أنه كما تصرفنا في المرة الاولى وكما أفشلنا هذا المخطط في جولته الاولى, مخطط الاعتصام الذي تحول نهاية الى كرمس وحفلة زجل مستمرة، سنتصدى لهذا المشروع الثاني بالهدوء نفسه, برباطة جأش, بحكمة ولكن بحزم ايضا".

وشدد على أن قطع شرايين البلد ممنوع, ونحن نحذر الاتحاد العمالي او ما يسمى بالاتحاد العمالي, لان ما يجمع هو بقايا نتاج المخابرات السورية وبعض وزراء العمل الذين فرّخوا نقابات وهمية خلال فترة الوصاية، من انهم ليسوا وحدهم في الحركة العمالية وليسوا وحدهم ايضا في الشارع.

وأشار حمادة الى انهم سيكونون وحدهم على العكس في مواجهة السلطة، التي لن تسمح بإغلاق طرق وزارة العدل والامن العام واوتيل ديو والمفاصل الرئيسية للطرق في المنطقة الشرقية.

وأكد الاستمرار في مد يد الحوار، كاشفا" انه ستجري مناقشة مع الهيئات الاقتصادية للملاحظات التي ستبديها, مبديا" الاستعداد للنقاش مع من يريد في الاتحاد العمالي العام بعض بنود الورقة الاصلاحية، وفي الوقت نفسه العمل على إفشال المخطط رقم2, كما جرى إفشال المخطط رقم1.

كما أكد حمادة على انه لن يكون هناك حصار للعدلية، ولا حصار لمقر الامن العام أو للوزارات الاساسية القائمة هناك كوزارة الصناعة وغيرها, وان الشرايين الاساسية التي تربط بيروت بالجبل من جهة، وبالضاحية الشرقية من جهة أخرى لن تقفل، وهذا هو موقف الحكومة منذ الاساس.

واشار الى ان قوى 14 آذار تبقي الاحتياطي الشعبي الذي تتمتع به، والذي ظهر في كل المناطق اللبنانية والذي كان له الدور الاساس في إحباط المشروع الذي قامت به قوى 8 آذار, من طرابلس, الى عرسال, ومن عرسال الى جب جنين, ومن جب جنين الى دير القمر ومن دير القمر الى شحيم والى مناطق أخرى خصوصا في عكار.

وشدد الوزير حمادة على أن كل ذلك بيّن ان الاكثرية الشعبية ليست مع من يدعونها، وان الاكثرية النيابية في موقفها صامدة وقد وقعت على عريضة السبعين صوتا, مطالبة بفتح دورة استثنائية، متوجها" الى رئيس المجلس, لكي يتحمل أخيرا مسؤولياته وان لا يترك الازمة في الشوارع, بل ان يعيدها الى حيث يجب ان تكون في المجلس النيابي حيث يوجد ممثلو الشعب.