« Home | بطرس افرام: الاتحاد العمالي العام لا يمثل العمال و... » | طراد حمادة: تحركات المعرضة ستلتزم سقف الدستور والق... » | مروان حمادة: قطع شرايين البلد ممنوع وسنتصرف بحكمة ... » | كارلوس إده: لبنان لا يستطيع أن يقف ماليا على قدميه... » | البطريرك صفير: أي حرب تشن باسم الله يستحيل قبولها ... » | Arabic News Briefs Jan 08, 2007 from LBC » | تابع حملته على "حزب الله » | أمين الجميل: امام ورع الشهادة تصغر الخلافات السياس... » | المطران مطر: بلادنا لن تصير كما يبغي الظالمون مقبر... » | الرئيس بري: لا مسدس في رأسي ولست ممن ُيهَدَدون 1/7... »

وليد جنبلاط: ليمارس الرئيس بري دوره طالما ان لا مسدس في رأسه 1/8/2007


وليد جنبلاط: ليمارس الرئيس بري دوره طالما ان لا مسدس في رأسه 1/8/2007


دعا رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط، رئيس مجلس النواب نبيه بري الى ممارسة دوره السياسي والتشريعي كاملا, طالما ان لا مسدس في رأسه، وطالما انه ليس ممن يهددون كما قال.

ورأى انه مسؤول عن مجلس النواب الذي يمثل الشعب اللبناني بمختلف اتجاهاته, وهذا المجلس هو الموقع الدستوري المناسب للحوار السياسي, فلماذا تعطيله?.

وأتى موقف جنبلاط في موقفه الاسبوعي الذي يدلي به لجريدة الانباء" الصادرة عن الحزب التقدمي الاشتراكي, ومما جاء فيه:

"مؤتمر باريس 3 يشكل محطة جديدة من انجازات الحكومة الشرعية والدستورية برئاسة الرئيس فؤاد السنيورة, ويقدم مؤشرا اضافيا إلى رفض الانصياع لمحاولات الذهاب بلبنان نحو الشلل النهائي تمهيدا لادخاله في المجهول الذي يعني تخريب كل التوازنات السياسية الداخلية وفتح مشاريع منفصلة تناقض اتفاق الطائف وصيغة التعايش التي يؤكدها وصفة العروبة التي يثبتها.

هل نذكر هنا بالانتصار الالهي الذي كلف لبنان خسائر اقتصادية فاقت ال15 مليار دولار ومئة الف منزل دمر كليا وهروبا استباقيا لنحو مليوني سائح منتظر وتدميرا شاملا للبنى التحتية والجسور والمصانع وسقوط نسبة النمو المتوقعة الى تحت الصفر?

وهل نذكر ايضا ان الاعتصام الالهي عطل موسم الاعياد وهرب السياح مرة جديدة, وأدى الى شلل الحركة الاقتصادية والسياحية وتسريح الالاف من العاملين في قطاعات السياحة والفنادق والمطاعم?

لقد حجبت الاعتصامات الالهية النور عن الكثير من الأمور قبل استقالة الوزراء, فماذا فعل مثلا وزير الطاقة بملف الكهرباء الذي يكبد الخزينة خسارة سنوية بقيمة مليار دولار تشكل 45 في المئة من عجز الموازنة العامة? كم كان حريا به وبمعلميه في ايران الاتيان بالمال الالهي النظيف لمعالجة هذا الملف او المساهمة في مؤتمر باريس-3 بملياري دولار تمثل الخسارة التي تكبدها قطاع الكهرباء اثناء توليه الوزارة?

ان الورقة الاصلاحية التي أقرتها الحكومة تتناول جملة من الاجراءات المهمة, وقد أزيل منها بند التعاقد الوظيفي المثير للجدل, فالخصخصة في مجال الهاتف الخليوي تؤمن 10 الاف وظيفة جديدة، الى جانب مشاريع انمائية مناطقية مهمة كمعرض الرئيس رشيد كرامي الدولي في طرابلس، والمدينة التكنولوجية في الدامور ومطار الرئيس رينه معوض في القليعات التي من شأنها تنمية المناطق وتقديم الاف فرص العمل الجديدة.

سيساهم هذا المؤتمر في تأمين المدخل الاصلاحي التدريجي من خلال اعادة جدولة الدين العام واستخدام الهبات والقروض لتحقيق النهوض الاقتصادي الجدي الذي سبق أن عطله في الماضي اميل لحود عندما أجهض نتائج مؤتمر باريس-2 بهدف اجهاض مسيرة التنمية والاعمار التي كان يقودها الرئيس الشهيد رفيق الحريري.

لن نقبل بتكرار تجربة باريس-2 ولن نقبل بذهاب الدعم الاقتصادي الدولي سدى, والسبيل الى ذلك سيكون من خلال مزيد من التفعيل للحكومة وجلساتها وقراراتها, لأن المسيرة لا بد ان تستمر وبعض الخطابات المتوترة والصراخ لن يوقفها لأن المسألة مسألة خيارات سياسية بالدرجة الاولى, ونحن حسمنا خيارنا الى جانب لبنان العربي الديموقراطي المستقل المتنور الحر.

أخيرا, ادعو الاخ الرئيس نبيه بري الى ان يمارس دوره السياسي والتشريعي كاملا, طالما ان لا مسدس في رأسه وطالما انه ليس ممن يهددون كما قال, فهو مسؤول عن مجلس النواب الذي يمثل الشعب اللبناني بمختلف اتجاهاته, وهذا المجلس هو الموقع الدستوري المناسب للحوار السياسي, فلماذا تعطيله?"